تحديد موعد صالون السيارات الأسبوع المقبل.. وهذه خطة المصنّعين

0
68

كشف المدير العام لقصر المعارض “صافاكس” الطيب زيتوني، عن مراسلة أصحاب مصانع السيارات في الجزائر، لتنظيم معرض السيارات في طبعته الـ19 قبل نهاية السنة الجارية، بعد أن كانت هذه التظاهرة في مصاف المعارض ملغاة، ولم يتم تحديد موعدها إلى غاية شهر نوفمبر الجاري، مؤكدا “الإعلان أن تاريخ تنظيم معرض السيارات سيكون الأسبوع المقبل كأقصى حد، أو سيتم تنظيمه على هامش معرض المنتوج المحلي شهر ديسمبر المقبل”.

وقال زيتوني، في تصريح لـ”الشروق”، الأحد، إنه سيتم تحديد مصير معرض السيارات الذي ترغب إدارة “صافاكس” في عودته قبل نهاية السنة في ظل الطلب الكبير عليه من قبل المواطنين، والجماهيرية العالية التي تحظى بها هذه التظاهرة الاقتصادية في الجزائر، والتي تم تغييبها لـ3 سنوات، بعد أن تعود الجزائريون على تنظيمها كل شهر مارس من كل سنة، حيث كانت الطبعة الثامنة عشرة، الأخيرة المنظمة سنة 2015.

وأوضح زيتوني أنه تمت مراسلة أصحاب مصانع السيارات والشاحنات والحافلات والدراجات، للرد عليهم والاجتماع معهم في القريب العاجل، قصد الخروج بقرار نهائي حول إمكانية تنظيم طبعة جديدة من معرض السيارات الدولي هذه السنة، وإلا فسيتم الخروج بقرارات أخرى إلى غاية الأسبوع المقبل كآخر أجل.

وشدد المتحدث على أنه في حال عدم التوصل لأي قرار على هذا المستوى، فسيتم تنظيم معرض السيارات على هامش معرض المنتوج المحلي في طبعته السابعة والأربعين المزمع عقدها بقصر المعارض شهر ديسمبر المقبل، أين سيتم تخصيص جناح خاص لمركبات “صنع في الجزائر”، والتي يقدر عددها حاليا بـ9 علامات يرتقب مشاركتها بين السيارات والشاحنات، وذلك على غرار ما حدث السنة الماضية.

هذا وسبق أن تم تداول أن صالون السيارات لسنة 2018 سيتم تنظيمه على هامش معرض المنتوج المحلي خلال الشهر القادم، وينتظر أن يحتضن المعرض أكبر جناح للسيارات والشاحنات بحضور 9 وكلاء معتمدين محليين من أصحاب المصانع يتقدمهم رونو وهيونداي وفولغسفاغن وكيا وايفال ومرسيدس ومتعاملون آخرون في مجال الشاحنات والحافلات إضافة الشركة الوطنية للسيارات الصناعية “سوناكوم”.

للإشارة، سبق أن أعلمت الغرفة الجزائرية للتجارة والصناعة في مرسالة لها كافة المتعاملين الاقتصاديين الجزائريين بأن وزارة التجارة والشركة الجزائرية للمعارض والتصدير “صافكس” تنظمان الدورة السابعة والعشرين لمعرض الإنتاج الجزائري من 20 إلى 26 ديسمبر 2018 بقصر المعارض، بالجزائر العاصمة.

ووفقا لغرفة التجارة، فإن هذا الحدث الاقتصادي الهام ينظم تحت رعاية رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة، حيث طلبت من المتعاملين الاقتصاديين المهتمين بالمشاركة في هذه التظاهرة الهامة الاتصال بالمديرية التجارية لـ”صافكس”.

LAISSER UN COMMENTAIRE

Entrez votre commentaire
Entrez votre commentaire ici