مرسيدس CLS موديل 2019 تبهر الجميع بظهورها العالمي الأول

0
50

بالفيديو: مرسيدس CLS موديل 2019 تبهر الجميع بظهورها العالمي الأول

بعد سلسلة من الصور والفيديوهات التشويقية والتجسسية، نقدم لكم الجيل الثالث والجديد كلياً من سيارة مرسيدس CLS، التي تم الكشف عنها رسمياً اليوم في معرض لوس أنجيلوس الدولي للسيارات.

وكما ستلاحظون أعزاءنا ، فقد تطورت السيارة بشكل كبير على صعيد الشكل الخارجي بفضل لغة “النقاء الحسي” التصميمية الجديدة من مرسيدس-بنز. حيث تأتي بتصميم الكوبيه ذات 4 أبواب مع خط سقف مقوس وانسيابي، كما حصلت المقدمة على مصابيح أمامية LED جديدة كلياً بتصميم مثلث الشكل يتوسطها شبك أمامي جديد مشابه لطرازات AMG GT، وبالرجوع إلى الخلف تبرز المصابيح الخلفية هي جديدة ومن طراز LED كذلك.

أما المقصورة الداخلية فهي مشابهة تماماً لمقصورة E-Class الجديدة، حيث تم تزويدها بشاشة عرض مزدوجة مقاس 12.3 بوصات تنقسم إلى النظام الترفيهي وشاشة العدادات الإلكترونية، ويتم التحكم بالنظام الترفيهي من خلال اللوحة اللمسية أو المقبض الدوار في الكونسول الوسطي.

لكن مقصورة CLS ستتميز ببعض التفاصيل الجديدة، مثل فتحات التكييف التي تحتوي على أضواء مدمجة يتغير لونها من الأزرق إلى الأحمر بحسب درجة حرارة المقصورة، كما تأتي المقاعد بدرزات جلدية أنيقة، وأزرار تحكم ذكية، بالإضافة إلى عجلة القيادة الجديدة كلياً التي رأيناها في S-Class موديل 2018، وتحتوي عجلة القيادة الجديدة على أزرار لمسية وأزرار للتحكم بمثبت السرعة.

ومن أبرز التغييرات على المقصورة هو أنها حصلت على مقعد جديد في الخلف، لتصبح بـ 5 مقاعد بدلاً من نظام 2+2 السابق. وذلك بسبب الطلب الكبير من قبل العملاء لإضافة مقعد خامس.

أما على صعيد الأداء، فستشهد CLS الجديدة تقديم محرك هجين بشكل مبسط، حيث ستعتمد على محرك توربو بـ 6 أسطوانات متتالية سعة 3 لترات يولد قوة 362 حصان و 500 نيوتن-متر من عزم الدوران، بالإضافة مولد كهربائي يعطي قوة إضافية بمقدار 21 حصان وعزم دوران 250 نيوتن-متر. وسيرتبط المحرك بناقل حركة آلي من 9 سرعات.

ولم يفصح الصانع الألماني العريق حتى الآن عن زمن التسارع أو السرعة القصوى أو معدل استهلاك الوقود في CLS الجديدة كليأً، لكنه أكد أنها ستكون أكثر فعالية في استهلاك الوقود بنسبة 15% مقارنةً مع الموديل السابق.

ستحصل CLS موديل 2019 على الكثير من المزايا الجديدة المتوفرة في S-Class، مثل ميزة التدليك في المقاعد، ونظام التحكم بأجواء المقصورة، ونظام التوجيه شبه الذاتي، وشحن الجوال اللاسلكي، وإمكانية فتح الأبواب وتشغيل المحرك عن طريق الجوال بواسطة تقنية NFC، ونظام Burmester الصوتي، إضافةً إلى خيارات متنوعة من جلد النابا والتطعيمات الخشبية.

الجدير بالذكر هو أن الموديل الظاهر في هذه اللقطات هو الإصدار الأول (Edition 1)، وهو مزود بحزمة خارجية من AMG، مع جنوط AMG مقاس 19 بوصة، وساعة من طراز IWC، وتطعيمات خشبية سوداء اللون، وشعار Edition 1 في مختلف أنحاء السيارة.

ستنطلق مرسيدس CLS موديل 2019 إلى الأسواق بموديل CLS450 أولاً بحلول الخريف القادم إن شاء الله، وسنزودكم بتفاصيل أسعارها عند توفرها قريباً إن شاء الله.

LAISSER UN COMMENTAIRE

Entrez votre commentaire
Entrez votre commentaire ici